نصائح قيمة لنجاح اعلاناتك في غوغل ادوردس Google AdWords


يعرف المسوقون على الويب بشكل جيد أن استخدام غوغل أدوردس هو استراتيجية إعلانية ممتازة لجذب الزوار إلى مواقعهم على  الويب









 كيف يمكن ضمان عائد جيد على الاعلان ؟

في الواقع، قد تكون الحملة الإعلانية التي تدار بشكل سيئ مكلفة، خاصة إذا لم تسفر عن أي شيء. ومع ذلك، يمكن لحملة أدوردس المنظمة تنظيما جيدا جذب عدد كبير من الزوار في فترة زمنية قصيرة نسبيا. وبالنظر إلى أن 8 من كل 10 مستخدمين للإنترنت يستخدمون غوغل كمحرك البحث الرئيسي، فإن معرفة كيفية استخدام غوغل أدوردس هي استراتيجية ناجحة للحفاظ على نشاطك التجاري في مواجهة المنافسة أو لزيادة مبيعاتك على المدى القصير والمتوسط.

ومع ذلك، توجد العديد من الطرق  للاستخدام الأمثل. من المهم أن نأخذ في الاعتبار، لمن يجري حملة إعلانية جديدة على غوغل، أنه لا توجد استراتيجية متكاملة. يجب على الجميع تحديد حملة إعلانية خاصة بهم وفقا لأهدافهم وقطاع النشاط. وبعبارة أخرى، فإن استخدام أدوردس يأخذ الوقت والمال على النحو الأمثل. استنادا إلى مبدأ التجربة والخطأ، يتطلب أدوردس أن تظل مهتما بنتائجك وأن تجري تغييرات على الكلمات الرئيسية المشتراة لتحقيق أهدافك. على الرغم من هذه الصعوبات، هناك بعض النصائح البسيطة لتخفيف الاستثمار الخاص بك من البداية.


مجموعة الكلمات الرئيسية جيدة بشكل صحيح
يتمثل الأسلوب الأول الذي يجب مراعاته في تحديد الكلمات الرئيسية أو مجموعات الكلمات الرئيسية التي تعتقد أنها من المرجح أن تتطابق مع بحث عملائك المحتملين. وكما ذكرنا، فإن اختيار الكلمات الرئيسية الصحيحة يعمل على مبدأ التجربة والخطأ. ولذلك فمن المهم إيلاء اهتمام وثيق للنتائج التي تم الحصول عليها، أي نسبة النقر إلى الظهور، ومعدل التحويل أو تكلفة الاكتساب مع أفضل عائد على الاستثمار. في هذا المعنى، فمن المستحسن دائما اختبار هذه الكلمات الرئيسية للحصول على أفضل النتائج حتى كنت راضيا. قد تفاجأ بأن هذا النوع من الاختبارات قد يؤدي في النهاية إلى مضاعفة معدلات التحويل وتخفيض التكلفة لكل اكتساب.

ومع ذلك، قبل الوصول إلى هناك، يمكنك إجراء بحث أولي عن طريق زيارة مواقع ويب منافسيك واستخدام أدوات متخصصة، مثل مخطط الكلمات الرئيسية من غوغل. هذا سوف يسمح لك للحصول على نتائج جيدة من البداية. معرفة كيفية وضع نفسه في الأحذية من العملاء هو شرط أساسي لالتقاط انتباههم.

وهناك تكتيك ثان يجب مراعاته هو تقسيم حملاتك الإعلانية وفقا لمنتجاتك وخدماتك. تم تهيئة أدوردس بحيث يمكنك إنشاء مجموعات إعلانية استنادا إلى أنواع مختلفة من المنتجات والخدمات. على سبيل المثال، إذا كانت حملتك تركز على الترويج لمنتجاتك وأخرى تركز على خدمات إصلاح شركتك، فيجب إنشاء كل من هاتين الحملتين بشكل منفصل، من أجل تحقيق نتائج أفضل.

عدم استخدام المجموعات الإعلانية هي واحدة من أكبر الأخطاء التي ارتكبتها نوفيتس التسويق على شبكة الإنترنت. وبدلا من تقسيم الإعلانات إلى مجموعات مختلفة استنادا إلى أنواع مشابهة من الكلمات الرئيسية، من المرجح أن يجمع العديد من كلماتهم الرئيسية في مجموعة إعلانية واحدة.

وتتمثل المشكلة في هذا النهج في أن الإعلان المعروض سيكون عاما جدا ولن يتطابق بشكل خاص مع بحث المستخدم.

على سبيل المثال، أبل تبيع العديد من المنتجات المختلفة. تبيع الشركة أجهزة الكمبيوتر المحمولة، وأجهزة الكمبيوتر المكتبية، وأقراص ومشغلات MP3. ولكن إذا لم تقسم استراتيجية أدوردس من أبل منتجاتها إلى مجموعات مختلفة، فسيكون من الصعب عليها التقاط المستخدمين الذين يبحثون عن أحد منتجاتها بسرعة. لهذا السبب تستخدم أبل المجموعات الإعلانية للترويج لكل من منتجاتها، بما في ذلك "ماك بوك برو" أو "إيباد ميني". وهذا يتيح لمستخدمي الإنترنت والمستهلكين العثور على المعلومات التي يبحثون عنها بسرعة أكبر بكثير.

إذا لم تقسم كلماتك الرئيسية إلى مجموعات إعلانية مختلفة، فسيتعين عليك تجميع جميع إعلاناتك للمنتجات والخدمات في نفس الحملة التي تنطوي على خطر توجيه المستهلكين إلى صفحة نشاطك التجاري أو نشاطك التجاري. ، وهو أمر غير مرغوب فيه دائما. على وجه الخصوص، لأنه لن يسمح لك لتخصيص إعلاناتك لتكون في كفاية مع الشروط المطلوبة. وكلما قسمت إعلاناتك وكلماتك الرئيسية إلى موضوعات أو منتجات أو خدمات محددة، أصبح من السهل على حملاتك العثور على عائد استثمارك وتحسينه.
مدونة الوسيط 
وكقاعدة عامة، يوصى باستخدام 10 كلمات رئيسية كحد أقصى لكل مجموعة إعلانية. 
وفي الا خير اتمنى ان اكون قد وفقت في ايصال الفكرة العامة لوضع استثمار اعلانتك في Google AdWords ولو بالشئ القليل والى اللقاء في مواضيع اخرى انشاء الله 




تعليقات